القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات

أهم النصائح للتجول في مدينة سينسيناتي بكل سهولة

مدينة سينسيناتي
سينسيناتي هي مدينة سيارات ، لكن التحسينات الأخيرة في وسائل النقل العام تجعل التنقل أسهل بكثير

 

قد يكون التنقل في سينسيناتي (Cincinnati) مصحوبًا ببعض الازدحام في ساعة الذروة ، لأن السيارة، مثل الكثير من مناطق الغرب الأوسط في أمريكا، هي وسيلة النقل السائدة. هذا أيضًا بسبب مدى شساعة المدينة وتلالها. تنتشر أحياء سينسيناتي عبر أميال وأميال من التلال المنحدرة، لذلك في حين أن الأحياء نفسها جيدة للمشي، فإن الانتقال من حي إلى آخر يتطلب بعض الجهد (أواستعمال  سيارة أو حافلة).

هناك ثلاث طرق سريعة رئيسية وشبكة من الطرق الفرعية تربط بين الأحياء. ولكن إذا كنت مهتمًا بالتجول في سينسيناتي بدون سيارة ، فإن عربة ترام سينسيناتي الجديدة ونظام تشارك الدراجات وخدمة الحافلات تجعل ذلك ممكنًا. فيما يلي خمس من أفضل الطرق للتجول في سينسيناتي في زيارتك القادمة للمدينة.

السيارات

طريق مدينة سينسيناتي
مثل معظم مدن الغرب الأوسط في الولايات المتحدة ، تم تصميم مدينة سينسيناتي للسيارة


يعد التنقل بين أرجاء سينسيناتي أمرًا بسيطًا بعض الشيء؛ هناك العديد من الطريق التي تربط الأحياء، حيث تنقل الطرق السريعة 75 و 71 و 74 السائقين المتجهين شمالًا إلى دايتون (Dayton) وكولومبوس (Columbus) وإنديانابوليس (Indianapolis) على التوالي، و I-75 و I-71 تنقل السائقين المتجهين جنوبًا إلى كنتاكي. (سينسيناتي هي المحطة الأخيرة لطريق I-74). في حين أن طرقها سهلة التنقل ، يمكن أن تصبح حركة المرور مخيبة للآمال بعض الشيء. أعمال الطرق الدورية، والتي عادة ما تكون على طريق I-75 ، تسبب الازدحام في شبكة طرق مدينة سينسيناتي في ساعة الذروة. ولكن إذا تجنبت ساعة الذروة، واستعملت نظام الملاحة، فلن تواجه -في أغلب الأحيان- الكثير من المشاكل.

تتواجد مواقف السيارات في معظم أحياء سينسيناتي؛ خاصة في الأماكن الأكثر شهرة، مثل أوفر-ذا-الراين (Over-The-Rhine) ووسط المدينة وهايد بارك سكوير (Hyde Park Square)، ستحتاج إلى دفع رسوم موقف السيارات. قم باستعمال تطبيق cincyezpark (قد لا يعمل الموقع في بعض الدول لكنه يعمل بالتأكيد إذا "كنت في أمريكا") للتحقق من مواقف السيارات في أرجاء سينسيناتي. (تقبل معظم العدادات بطاقات الائتمان أيضًا) كما أنك ستجد الكثير من المرائب ومساحات رَكن السيارات في وسط المدينة وأوفر-ذا-الراين؛ تتراوح الأسعار عادةً من دولار إلى 7 دولارات للساعة، لكن توقع أسعارا أعلى عندما يلعب فريقا كرة القدم  الأمريكية والقاعدة في المدينة. تتوفر أيضًا خدمات السيارات مثل Lyft و Uber للتنقل في جميع أنحاء المدينة ومن وإلى مطار CVG.

كيف تستأجر سيارة في مدينة سينسيناتي 

 إذا كنت مسافرًا بالطائرة إلى سينسيناتي، فإن مطار CVG هو أفضل مكان لاستئجار السيارة. ينقل اتوبيس المطار المجاني المسافرين من منطقة استلام الأمتعة إلى أماكن تأجير السيارات. إذا كنت تبحث عن استئجار سيارة للقيام برحلة سريعة ليوم في سينسيناتي، تتوفر العديد من وكالات التأجير في وسط مدينة سينسيناتي. كما استعمال Zipcar وأخذ سيارتك بالقرب من جامعة سينسيناتي.

الترام

ترام مدينة سينسيناتي
يعتبر الترام طريقة رائعة للتجول في مدينة سينسيناتي مع الأطفال والرضع وحتى الحيوانات


استغرق إنشاء نظام الترام (Cincinnati Bell Connector) أكثر من 15 عامًا قبل افتتاحه لأول رحلة له في سبتمبر 2016 - مما يجعل التنقل في سينسيناتي بدون سيارة أسهل من أي وقت مضى. لا يربط نظام ترام سينسيناتي الحديث جميع أحياء سينسيناتي، لكنه يربط بين وسط المدينة و أوفر-ذا-الراين لمسافة تقارب 6 كيلومترات من الشمال إلى الجنوب. يمر الترام على 18 محطة، ويربط مناطق الجذب الرئيسية مثل ساحة التجمع والاحتفاليات فاونتن سكوير (Fountain Square) وفيندلي ماركت (Findlay Market) سوق الهواء الطلق التاريخي، ناهيك عن حي The Banks، حيث ستجد حديقة سمال ريفرفرونت (Smale Riverfront Park) وملعب فريقي كرة القدم الأمريكية وكرة القاعد في المدينة.

يمكن استعمال الترام مقابل دولار واحد لمدة ساعتين أو دولارين طوال اليوم (مع خصومات للأطفال). يمكنك تنزيل تطبيق cincyezride (يمكنك التخطيط لرحلتك مسبقا ودفع تكلفة الرحلة)؛ كما ستجد آلات بيع التذاكر في جميع المحطات. يعمل الترام من الصباح الباكر (6:30 صباحًا في أيام الأسبوع ، 8 صباحًا في أيام السبت ، و 9 صباحًا يوم الأحد) ، حتى منتصف الليل. تم تمديد ساعات العمل يومي الجمعة والسبت حتى الساعة 1 صباحًا ، بينما يتم إغلاق الترام يوم الأحد الساعة 11 مساءً.

نصيحة للتجول في سينسيناتي مع الأطفال:

 عربة الترام بها مساحة لعربات الأطفال، لذا فهي -بخلاف السيارة- أفضل طريق للتجول في سينسيناتي مع طفل صغير. (يُسمح أيضًا بالدراجات وحقائب العجلات وعربات التسوق).

الحافلة

حافلة (أوتوبيس) مدينة سينسيناتي
إذا لم يناسبك الترام، فاعلم أن الحافلات جيدة أيضا في سينسيناتي


طريقة أخرى جيدة للتجول في سينسيناتي بدون سيارة -إذا لم يكن الترام مناسبا- هي نظام حافلات المترو في المدينة. يربط جميع أحياء سينسيناتي الرئيسية ، ويربط أيضًا مطار CVG (الواقع في شمال كنتاكي) ببقية سينسيناتي. في عام 2020، تلقى نظاما الحافلات دعما ماليا كبيرا لجعله وسيلة نقل أسهل وأقل مشقة؛ تشمل الامتيازات الجديدة وقت انتظار قصير و الوايفاي (WiFi) ومنافذ الشحن في الحافلات الجديدة.

حاليًا ، يستقبل نظام الحافلات حوالي 50000 راكب منتظم؛ يستخدم العديد من الركاب تطبيق Transit للتخطيط لمسارهم والدفع عبر التطبيق، ولكن يمكنك أيضًا الدفع في الحافلة عند دخولك. أوقف الحافلة من خلال التلويح بيدك وهي تقترب من محطتك. أظهر للسائق أنك دفعت عبر التطبيق أو يمكنك استعمال جهاز التذاكر (Farebox).

كيف تجد الحافلات التي تدعم الوايفاي:

تتواجد مدينة سينسيناتي في المراحل الأولى من إضافة الوايفاي إلى حافلاتها. لتعرف ما إذا كانت الحافلة الخاصة بك مدعمة أم لا، ابحث عن شعار "Go Metro WiFi" أزرق بالقرب من الباب الخارجي.

الدراجات الهوائية

دراجات هوائية في مدينة سينسيناتي
ركوب الدراجات وسيلة رائعة للتجول في مدينة سينسيناتي


تعد استعمال سينسيناتي رد بايك (Cincinnati Red Bike) أحد أفضل الطرق للاستمتاع بالمدينة والهواء الطلق داخل المدينة - خاصة مع إضافة الدراجات الكهربائية ، والتي تصل سرعتها إلى ما يقارب 30 كيلومترا في الساعة. يوجد بالمدينة أكثر من 400 دراجة وما يقرب من 60 محطة للدراجات منتشرة في جميع أنحاء سينسيناتي وشمال كنتاكي، وتتركز إلى حد كبير حول وسط المدينة ، وأحياء أوفر-ذا-الراين وكليفتون (Clifton) أين تتواجد جامعة سينسيناتي.

استئجر دراجتك عبر كشك المحطة؛ أعد العجلات الخاصة بك في أي محطة متاحة (تأكد أن هناك مساحة شاغرة متاحة لركن الدراجة). يمكنك دفع 3 دولارات مقابل تذكرة ل20 دقيقة ؛ إذا كنت تخطط لرحلة أطول، مثل رحلة  على ضفة النهر فاستأجر تذكرة يوم مقابل 10 دولارات.

هناك شيء واحد يجب مراعاته أثناء ركوب الدراجة حول مدينة سينسيناتي: المرتفعات. استعد للتعرق إذا كنت متجهاً من وسط المدينة إلى جبل آدمز (Mount Adams) أو هايد بارك (Hyde Park). لرحلة أسهل وأقل عرقا، قم بالقيادة أسفل التلال على ضفة النهر أو عبر وسط المدينة إلى أوفر-ذا-الراين.

نصيحة لقيادة آمنة

ما لم تكن تقود على ضفة النهر أو مسارات أخرى مخصصة للدراجات، ستجد أنك في وسط حركة المرور. وبما أنك تقود دراجنك في منطقة حضرية، تنطبق عليك نفس القواعد التي تنطبق على السيارات. توقف عند لافتات التوقف، واستخدم يديك للإشارة خاصة عند اتسعدادك لتغيير المسار أو الدوران.

السير على الأقدام

هل مدينة سينسيناتي صديقة للمشاة؟ نعم و لا. من السهل التجول في كل حي ، مع وجود الأرصفة وإشارات مرور المشاة والمسافات القصيرة نسبيًا من مكان لآخر (خاصة في مناطق مثل وسط المدينة و أوفر-ذا-الراين وجبل آدمز). ولكن ، مع المناظر الطبيعية التلية والمرتفعة في سينسيناتي ، فإن المشي من حي إلى آخر قد يكون مرهقًا بعض الشيء، خاصة إذا ذهبت إلى شمال أو شرق وسط المدينة و أوفر-ذا-الراين.

هل أنت على مستوى التحدي؟ أسهل طريق للمشاة يصل من النهر إلى وسط المدينة إلى أوفر-ذا-الراين. يمكنك أيضًا المشي شرقًا من وسط المدينة والواجهة النهرية إلى جبل آدمز عبر السلالم، ولكن انتظر أن ترتفع ضربات قلبك لعدة دقائق، لأن كلمة "جبل" ليست محض تسمية.

توفر جسور نهر أوهايو أيضًا فرصة جيدة للمشاة من خلال ربط واجهة نهر سينسيناتي وشمال كنتاكي. جسر بيربل بيبول (Purple People Bridge) المخصص للمشاة فقط يربط بين متنزه سوير بوينت (Sawyer Point Park) في سينسيناتي ومدينة نيوبورت (Newport) بولاية كنتاكي. يربط جسر John A. Roebling Suspension ذو اللون الأزرق الساطع Smale Riverfront Park و The Banks مع مدينة كوفينغتون (Covington) بولاية كنتاكي.

التجول بالكرسي المتحرك

بالإضافة إلى التنقل بالسيارات، يعد نظام حافلات المترو أكثر الطرق للتجول في أنحاء مدينة سينسيناتي بالنسبة للمعاقين. حيث تتوفر جميع الحافلات على مصعد أو منحدر للكراسي المتحركة، مع منطقتين مؤمنتين لأجهزة التنقل والكراسي المتحركة. يُسمح أيضًا باصطحاب حيوانات الخدمة.


تعليقات