القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات

متى يكون أفضل وقت لزيارة أمستردام؟، إليك دليلك شهرا بشهر.

بنايات أمستردام
قد يكون الصيف أفضل وقت لزيارة أمستردام، لكن هناك شيء لتفعله في كل يوم من السنة
 

مع ممرات الحصى الملتفة حول الجسور والقنوات المقوسة، أمستردام هي بالتأكيد مدينة ساحرة في أي وقت من السنة.

مع كل المناظر الرومانسية، والطقس المعتدل، يكون من الصعب تحديد موعد للرحلة. لكل موسم سفر في أمستردام إيجابياته وسلبياته، سواء كنت تريد التجول وسط بساتين الأزهار اللامتناهية أو الانتظار وسط الحشود لإلقاء نظرة على لوحات رامبرانت (Rembrandt). إليك دليلا لمساعدتك في تحديد أفضل وقت لزيارة أمستردام.

موسم الذروة: من يونيو إلى أغسطس

بنايات أمستردام تطل على القناة
تغطي الحفلات والأحداث العالم أيام صيف أمستردام


الصيف في أمستردام - يكون عادة من يونيو إلى أغسطس - هو موسم الذروة. الطقس الدافئ ، و النهار الطويل والمناظر الطبيعية الخضراء المورقة تجعل حفلات الهواء الطلق لا تنسى. تحظى مهرجانات الموسيقى (وخاصة الالكترونية) بشعبية لدى السكان المحليين وتجذب حشودًا من مختلف أنحاء العالم، وعلى الأخص مهرجان Awakenings (في يونيو) ومهرجان Dekmantel (في أواخر يوليو إلى أوائل أغسطس).

بالنظر إلى خروج الناس وامتلاء الطوابير في أماكن الجذب وأسعار الإقامة التي تكون في أعلى مستواتها في هذا الموس. احجز طاولتك في المطاعم التي تحبها أو تريد تجربتها قبل أسبوعين على الأقل من وصولك، أما بالنسبة للمعالم السياحية الشهيرة مثل منزل آن فرانك (Anne Frank House) ومتحف فان جوخ (Van Gogh) قبل ستة أسابيع على الأقل.

الموسم المنخفض: من نوفمبر إلى فبراير

قناة أمستردام جليدية
ستجد أن التزلج على الجليد شيء طبيعي في قنوات أمستردام في فصل الشتاء


تجعل أماكن الإقامة الاقتصادية الشتاء وقتًا رائعًا للسفر. لن تتجمد؛ لكن ستكون درجات الحرارة منخفظة قليلا (حوالي 3 درجات مئوية) ، على الرغم من ذلك توقع بعض الأجواء الرمادية والكئيبة. في شهري كانون الأول (ديسمبر) وكانون الثاني (يناير)، يكون القليل من تساقط الثلج شائعًا أيضًا.

عادةً ما يكون شهر فبراير (مباشرة قبل موسم الخزامى) هو أرخص وقت في السنة لزيارة أمستردام. إذا كنت محظوظا،ستتجمد القنوات المائية وتمتلئ بالمتزلجين - مما يقلل عدد الزوار  في المتاحف بشكل كبير. بعد الاستمتاع بلوحات العصر الذهبي الهولندي أو ومشاهدة (ولم لا) التزلج في الجليد، فإن مقاهي بروين (bruin cafés) هي الطريقة المثالية لتدفئتك مع الطعام الشهي وضوء الشموع المريح.

الموسم المعتدل: من مارس إلى مايو

الإحتفال بالتوليب في أمستردام
أزهار التوليب جزء لا يتجزء من ثقافة أمستردام


يعتبر الموسم من مارس إلى مايو بموسم التوليب (tulip season)، إيذانًا ببداية فصل الربيع في أمستردام (عادةً من منتصف مارس إلى منتصف يونيو).في منتصف هذه الفترة، حوالي أبريل، هو أفضل وقت بشكل عام لتجربة جولة  بين زهور التوليب التي أكمل إزهارها. هذا هو الوقت المناسب أيضًا لزيارة أسواق الزهور مثل سوق بلوميناركت (Bloemenmarkt) الشهير الذي يعج بالأزهار مقطوعة حديثًا والمتعددة الألوان.

على هذا النحو ، تميل أسعار الإقامة والطيران في أمستردام إلى الارتفاع في أبريل ومايو. الخيار الأرخص هو موسم المعتدل الثاني في أمستردام، من سبتمبر إلى أكتوبر. تنخفض الأسعار وأعداد الزوار من أعلى مستوياتها في موسم الذروة ، ومع ذلك يظل الطقس مشمسًا وخفيفًا في الغالب.

الدليل الشهري

فيما يلي دليل شهري لما يمكن أن تتوقعه خلال سائر السنة في أمستردام. تذكر أن بعض الأحداث تمتد بين الأشهر، وجميع الأحداث عرضة للتغيير (خاصة في وقتنا هذا).

يناير

أمستردام يناير
ستجد أن زهور التوليب تسيطر على غالية الشهر، لكن هناك الكثير لتفعله.

قد يكون شهر يناير باردًا ومظلمًا ، لكن طوابير المتاحف صغيرة والمناطق وسط المدينة غير مكتظة تماما. في السبت الثالث من شهر يناير، يحتفل الهولنديون بتولبينداغ (Tulpendag)، وهو احتفال ببدء موسم التوليب، مع آلاف عروض التوليب القوية على طول السد.

فبراير

أمستردام فبراير
تأكد من زيارة المقاهي البنية (بروين) حيث ستحس بالدفإ والحميمية


شهر فبراير عادة ما يكون قليل أشعة الشمس والاحتفالات، ولكن لحسن الحظ، يوجد في أمستردام الكثير من مقاهي بروين (bruin cafés) الجميلة لتنعم بالدفئ والأكل الشهي. تحتفل أمستردام بالعام الصيني الجديد باستعراض من معبد كوان يين (Kuan Yin) البوذي في الحي الصيني إلى ساحة دام (Dam Square).

مارس

أمستردام مارس
رغم أن الربيع على الأبواب؛ إلا أن الجو لا يزال كئيبا بعض الشيء.


تتفتح أزهار التوليب في شهر مارس وتجلب معها الفرح والبهجة. على الرغم من ذلك ، قد يكون الطقس غير موثوق به، لذا إحرص على جلب أو شراء بعض الملابس المقاومة للماء. يقام مهرجان التكنو والهاوس DGTL الذي يستمر ثلاثة أيام في عيد الفصح، حيث يتم تدشين موسم الإحتفال في الهواء الطلق.

أبريل

يوم الملك أمستردام
يوم الملك، حيث أن كل ما تراه برتقالي.

أيام أطول، درجات حرارة أعلى، حشود أقل، وازهار متفتحة؛ أبريل هو الشهر المفضل بين سكان أمستردام لسبب وجيه. يُعد يوم الملك (King’s Day) -وهو أكبر احتفال شارع في العام- روعة من الملابس البرتقالية والتسوق في أسواق السلع المستعملة وكذا الأكل التقليدي.

مايو

طواحين أمستردام
استمتع بزيارة الطواحين وتسلقها في يوم الطاحونة الوطني

تصبح المدرجات والشوارع أكثر ازدحامًا في شهر مايو. في هذا الشهر؛ يمكنك الاستمتاع بالطقس المعتدل ومراقبة تفتح آخر أزهار التوليب. خلال يوم الطاحونة الوطني (National Mill Day) في الأسبوع الثاني من شهر مايو.

يونيو

قناة أمستردام في الصيف
يبدأ الصيف، وتبدأ معه المتعة الحقيقية.


هنا يبدأ موسم الذروة في الصيف! الطقس في أفضل حالاته، ساحات على جوانب القنوات والأحداث في الهواء الطلق نشطة أكثر من المعتاد. تقام أكبر المهرجانات الهولندية لجولات الحدائق والفنون المسرحية هذا الشهر.

يوليو

أمستردام يوليو
حضر نفسك لشهر مليئ بالحفلات.

في يوليو، تكون أيام أمستردام أطول. تتجمع الحشود خارج المباني والمتاحف التاريخية ، ولكن هذا هو الوقت المثالي لتجربة الموسيقى في الهواء الطلق وركوب الدراجات والاستمتاع بالغروب بجانب إحدى القنوات المائية.

اغسطس

قوارب شراعية أمستردام
مهرجان Sail Amsterdam للتنافس بجمال القوارب الشراعية وسرعتها


تقام الكثير من الأحداث في الهواء الطلق في شهر أغسطس ، حيث يتم توديع موسم الذروة بضجة كبيرة. درجات الحرارة في أمستردام أكثر اعتدالًا بقليل بالمقارنة العواصم الأوروبية الأخرى في هذا الوقت.

سبتمبر

سبتمبر هو أحد أفضل الشهور لزيارة أمستردام. انتهت أشهر الصيف، لكن الطقس الجيد يميل إلى البقاء لبضعة أسابيع حتى الآن. العديد من المهرجانات الجيدة، مع عدد أقل من الجماهير.

اكتوبر

فصل الخريف في أمستردام
ستجد أن للخريف طابعا خاصا في أمستردام.


التجول في خريف أمستردام يشعرك دائما بالراحة. تنبعث الألوان الجميلة والجذابة عبر متنزهات وحدائق المدينة. تبدأ الأسعار في النزول بشكل ملحوظ وتبدأ الطوابير في الإختفاء شيئا فشيئا.

نوفمبر

أمستردام في شهر نوفمبر
إستمتع بأمستردام الخالية تقريبا من السياح في نوفمبر.

بالنظر لقلة الأحداث والسياح؛ ستجد أن فترات الانتظار -في المطاعم والمتاحف- قصيرة أو منعدمة في بعض الأحيان، بإسثناء زيارة المعالم السياحية الشهيرة أو الإستمتاع بالمطاعم؛ ليس هناك الكثير لتفعله في هذا الشهر.

ديسمبر

التزلج على الجليد في أمستردام
يمكنك الإستمتاع بالتزلج على الجليد، من الصباح إلى المساء!

الشتاء وقت سحري في أمستردام ، حتى لو كان الثلج غير موجود في العادة. يعد التزلج على الجليد أفضل وأشهر النشاطات في هذا الشهر، حيث ستجعلك أضواء المدينة الليلية تقضي ليالي لا تنسى.


تعليقات