القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات

حل ستصبح إختبارات كورونا إجراءات إعتيادية في الفنادق

يمكننا أن نرى الضوء في نهاية النفق حيث ستتاح لنا فرصة السفر مرة أخرى قريبًا. لدينا آمال كبيرة في الصيف ، مع بقاء بضعة أشهر فقط. نود جميعًا استعادة حياتنا الطبيعية - حيث نستطيع الذهاب إلى أي مكان نريد. تستعد الفنادق وشركات الطيران لتكون جاهزة لإنهاء الوباء. يبقى سؤال واحد ، ولكن كيف ستكون هذه "الحياة الطبيعية"؟

عدة اختبار كورونا
عدة اختبار كورونا

كل الآمال حاليا مبنية على لقاح الكورونا. بدأت حملات التطعيم بالفعل في العديد من البلدان. على الرغم من قيام الحكومات بتأمين كميات كبيرة من اللقاح ، لا تزال هناك بعض المشكلات التي يجب التغلب عليها. من ناحية هناك نقص في التنظيم، ومن ناحية أخرى تجد أن الكثير من الناس لا يرغبون في التلقيح.

هناك نوعا ما إجماع على أن السفر لن يكون ممكنًا إلا حال اختفت كورونا تماما من حياتنا. في الوقت الحالي ، يتم تلقيح الفئات المعرضة للخطر فقط ، ولكن يبقى السؤال متى سيحصل المرء على التطعيم من أجل السفر إلى البلاد التي يريدها؟ بما أن كل دولة تنتهج استراتيجية مختلفة ، فمن المرجح أن تسير بإحدى طريقتين ؛ إما سيُطلب منك إظهار شهادة التطعيم أو الحصول على نتيجية سلبية من اختبار PCR.

الاختبارات المنظمة في دبي

برج بارك دبي
برج بارك دبي


في الأشهر القليلة الماضية ، أظهرت دبي كيف يمكن للمنظمات (إذا كانت غير فاسدة) تقديم الحماية الصحية للزوار دون إزعاجهم. أولاً ، قدمت طيران الإمارات اختبارات إلزامية لكل مسافر. يمكنك الآن إجراء الاختبار بسرعة وسهولة في أي فندق في دبي نفسها.
تذهب بعض الفنادق إلى أبعد من ذلك حيث يمكن أن تجدها تقدم للضيوف اختبار COVID-19 مجانًا. على سبيل المثال ، يمكنك إجراء الاختبار مجانًا في فندق  اتلانتس بالم (Atlantis Palm) إذا حجزت خمس ليال أو أكثر. 

أوروبا لا تزال متخلفة عن الركب

مطار زيورخ
مطار زيورخ


في أوروبا ، البنية التحتية للاختبار بعيدة كل البعد عن المثالية. والسبب في ذلك هو أنه ولفترة طويلة ، كانت اختبارات COVID-19 متاحة فقط للأشخاص الذين ظهرت عليهم الأعراض - ولكن ليس لأولئك الذين يسافرون.
ومع ذلك ، فقد تحسن هذا بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة. توجد الآن مراكز اختبار للعديد من الرحلات الجوية التي تضمن الحصول على نتيجة في 5 ساعات على الأكثر. على سبيل المثال ، قبل أسبوعين ، في مطار زيورخ ، تم افتتاح مركز اختبار COVID-19.
ثم هناك عدة إختبار PCR التي يمكن أن تصلك للمنزل ليتم بعد ذلك إرسالها إلى المختبر؛ ولكن يبقى السؤال المهم: هل سيتم تنفيذ الإختبار بشكل صحيح والحصول على النتيجة في الوقت التي تريده؟

فندق بادروت بالاس (Badrutt’s Palace) في الريادة

فندق بادروت بالاس
فندق بادروت بالاس


يتخذ فندق فندق بادروت بالاس  في سانت موريتز (Saint Moritz) أسلوبا جديدا.حيث أنه من أوائل الفنادق في أوروبا التي تستلزم اختبارPCR سلبي من كل ضيف قبل تسليم الغرفة. إلى جانب ذلك ، لكي يشعر الضيوف بالأمان ، يطلب الفندق من موظفيهم أن يتم اختبارهم بانتظام.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن ما لو كان هذا الأسلوب منطقيًا؟ هل سيكون هذا هو "الوضع الطبيعي الجديد" أم أنه سيصبح سببا لابتعاد الضيوف عن الفنادق؟ يمكن أن تنظرإلى هذا السؤال من جهتين. بالنسبة لبعض الضيوف ، يمنحهم مركز الاختبار الأمان عند التفكير في الإقامة في أي فندق على الإطلاق؛ لكن قد يفكرالبعض الآخر أن هذا سيكون سيكون انتهاكًا لحقوقهم الشخصية.

إذا كان عمّ هذا الأسلوب، فيجب أن تضمن الفنادق عملية قصيرة وسلسة. تمامًا كما هو الحال بالنسبة للمسافرين من وإلى دبي.

استعداد الفنادق في الولايات المتحدة أيضًا لفتح الحدود

فندق بالاتزو (the Palazzo) لاس فيغاس
فندق بالاتزو (the Palazzo) لاس فيغاس



تستقبل الفنادق في الولايات المتحدة حاليًا بشكل حصري تقريبًا الضيوف المحليين فقط. لهذا السبب ، لا تزال العديد من الفنادق الفخمة ، وخاصة في المدن، مغلقة. لكن وراء هذه الأبواب المغلقة، الاستعدادات لا تزال جارية لتعويض خسائر كورونا. حيث قامت العديد من الفنادق بتحويل الغرف المجاورة للردهة (مثل غرف تخزين الأمتعة) إلى مراكز اختبارات.

يعتقد أصحاب الفنادق في الولايات المتحدة أن اختبار الفنادق سيصبح عملية اعتيادية لحين احتواء الوباء. حتى لو لم يكن ذلك مطلوبًا بموجب القانون ، فقد يكون ميزة تنافسية حاسمة.

الإعداد الجيد مطلوب

في الأشهر القليلة الماضية ، كانت هناك العديد من الأسئلة حول الإقامة في الفنادق. من المهم أن تتمتع بإقامة تضمن سلامتك وراحة بالك قبل التفكير في أي شيء آخر.


تعليقات