القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات

السياحة في الفلبين، أفضل الأماكن السياحية التي تستحق زيارتها

تعتبر الفلبين من بين الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها للعديد من المرات بدون أن تمل منها وذلك لوجود أكثر من 7000 جزيرة. لكن أصعب قرار قد تتخذه إذا كنت تخطط لرحلتك القادمة هو اختيار الجزيرة التي يجب زيارتها أولاً. تنقسم الفلبين إلى مجموعات الجزر الرئيسية الثلاث وهي لوزون وفيساياس ومينداناو ، والتي تمثل مناطق مختلفة في البلاد.

تتنوع المناظر الطبيعية في كل منطقة من مناطق الفلبين بوجود مناطق جبلية واستوائية إلى حضرية. يمكنك الاستمتاع بيوم من المشي في الشوارع التاريخية الاستعمارية للعاصمة مانيلا أو إلقاء نظرة نادرة على قرود أبخص الصغيرة والجميلة في محمية خاصة في جزيرة بوهول. توفر الجبال الخضراء المنحدرة تجارب هايكنغ لا تُنسى.

وبما أنك ستكون محاطا بالمحيط الهادئ ، فليس من النادر أنك ستجد أفضل الشواطئ في آسيا وستتمتع بأجمل فرص الغوص رائعة.

خطط لرحلاتك حول هذه الجزيرة الاستوائية من خلال قائمتنا لأفضل الأماكن للزيارة في الفلبين.


بوراكاي



هناك أكثر من 12 شاطئًا جزيرة بوراكاي التي تعد عاصمة شواطئ الفلبين. تعتبر هذه الجزيرة الصغيرة في منطقة غرب فيساياس مكانا مثاليا لرواد الشواطئ الذين يبحثون ببساطة عن الاسترخاء تحت أشعة الشمس أو الاستمتاع بالرياضات المائية المتنوعة.

وايت بيتش (White Beach) موجود على الجانب الغربي من الجزيرة ، وهو أحد أفضل الشواطئ في الفلبين.

يقع شاطئ Puka Shell على طرف الجزيرة وهو مكان مفضل لهواة جمع الأصداف. Cagban Beach هو مكان هادئ مع الكهوف القريبة التي يشاع أنها لا تزال تحتوي على صناديق الكنوز. Diniwid Beach هو شاطئ صغير في الطرف الشمالي من White Beach يتمتع بأفضل منظر للجزيرة من صخرة منصة تقع هناك. تشتهر هذه الجزيرة بالعديد من المنتجعات ، لذلك من السهل العثور على مكان للإقامة. للحصول على إطلالة بانورامية على الجزيرة ، قم برحلة إلى جبل لوهو ، أعلى نقطة في الجزيرة.


بوهول



في زيارتك لجزرة بوهول التي تقع في منطقة فيساياس المركزية بالفلبين ستجد أن الحياة تسير بوتيرة أبطأ بالمقارنة مع أغلب الأماكن السياحية ، بوهول تعرض جمال البلاد الطبيعي. حيث تعد تلال الشوكولاتة في كارمن واحدة من أكثر العجائب الطبيعية الفريدة في الجزيرة. هذا الموقع المحمي من قبل اليونسكو عبارة عن مجموعة من 1200 تكوين جيولوجي يتحول إلى اللون البني في موسم الجفاف لتصبح مثل الشوكولاتة

بوهول هي موطن للمحمية الخاصة لرئيسات قرود تارسير الصغيرة ، والمعروفة بعيونها الكبيرة الجذابة. مقابل مبلغ رمزي ، يمكنك القيام بنزهة لطيفة عبر الأراضي والوقوف على بعد بوصات من هذه الحيوانات الليلية الصغيرة.


سيبو



تعتبر جزيرة سيبو ، الواقعة في منطقة فيساياس المركزية ، ميناءً لبعض من أفضل أماكن الغوص والغطس في الفلبين. إذا كنت من عشاق ما تحت الماء ، فإن سيبو هي واحدة من أفضل خياراتك للرحلات التي تجعلك قريبًا من أسماك قرش والشعاب المرجانية والسلاحف البحرية.

تعد الكهوف البحرية التي تجذب المصورين وعشاق الهواء الطلق الباحثين عن مواقع فريدة للغوص والغطس من أروع المناظر من المياه بالقرب من سيبو. حديقة Sudlon الوطنية ، التي تقع على بعد حوالي ساعة من مدينة سيبو ، هي حديقة خلابة للاستكشاف والمشي لمسافات طويلة. في حين أن أعظم نقطة جذب لسيبو هي مياهها ، فإن مدينة سيبو هي منطقة حضرية بها مناطق جذب سياحي مثل المتاحف والكاتدرائيات التي ستثير اهتمام هواة التاريخ.

بانايو



تعتبر مدرجات الأرز في Banaue واحدة من أكثر الأشياء التي يمكن رؤيتها في الفلبين. تعتبر المدرجات ذات اللون الأخضر الزمردي إحدى العجائب الزراعية في هذه المنطقة. المشهد الأكثر إثارة للإعجاب على المدرجات هو عند شروق الشمس ، عندما تنطلق السحب والضباب من الجبل لتكشف عن المناظر الطبيعية المعقدة للشرفات.

تعتبر مدرجات الأرز في باتاد (Batad) وبانجان (Bangaan) من مواقع التراث العالمي لليونسكو. للحصول على طعم أعمق لهذه المنطقة ، قم بنزهة عبر قرية بانايو الأصلية (Banaue Ethnic Village) أو قرية هيوانغ (Hiwang) لتحتك بالسكان الأصليين الذين يزرعون مدرجات الأرز.

فيغان



تعد مدينة فيغان التاريخية في شمال الفلبين واحدة من أكثر المدن الساحرة التي يمكن زيارتها في منطقة لوزون. ثقافتها عبارة عن مزيج من التأثيرات الصينية والإسبانية الناتجة عن المستوطنين في المنطقة. قم بجولة في عربة كلسا (kalesa) التي تجرها الخيول عبر الشوارع واستمتع بالعمران الاستعمارية الذي خلفه الإسبان الذين استعمروا المنطقة في القرن الثامن عشر.

يمكن أن ترى أفضل منظر للمنطقة من برج بانتاي بيل (Bantay Bell) ، وهو أيضًا معلم بارز في المنطقة. يمكن المشي في شارع كريسولوجو (Calle Crisologo) التاريخي، وستقابل العديد من الحرفيين المحليين وترى العمارة التاريخية. زيارة كاتدرائية سانت بول متروبوليتان مذهلة ومثالية للجلوس ومشاهدة الناس، كما أنه مكان جيد للتعرف على الثقافة المحلية

مانيلا




مانيلا ، عاصمة الفلبين ، في جزيرة لوزون ، هي مدينة تعج بالنشاط بلا توقف. اركب على متن أحد مركبات جيبني الملونة والتي هي الوسيلة الرئيسية للنقل،

خطط للتوقف في حديقة ريزال (Rizal Park) الحديقة الرئيسة في مانيلا ، بالإضافة لكنيسة San Agustin التاريخية التي تم بناؤها في القرن السادس عشر. يمكنك شراء الفواكه المحلية والهدايا المصنوعة يدويًا من السوق الشعبي في كنيسة كيابو (Quiapo) ، حيث أنه من المحتمل أن ترى آلافا من الأشخاص يظهرون أيام الجمعة للعبادة.

مدينة دافاو



للتمتع بمناظر الطبيعة خارج مدينة مانيلا ، توجه إلى مدينة دافاو. مدينة دافاو هي المدينة الرئيسية في منطقة مينداناو جنوب الفلبين. على الرغم من مراكز التسوق وكثرة السكان ، تتميز مدينة دافاو بالعديد من العناصر الطبيعية ، بما في ذلك متنزه عدن الطبيعي ومركز النسر الفلبيني وكورنيش دافاو (Davao baywalk) بالقرب من البحر

يعد جبل آبو (Mount Apo) أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة دافاو ، حيث أنه أعلى جبل في الفلبين. تعد مدينة دافاو موقعًا متميزًا للتسوق حيث يوجد العديد من مراكز التسوق الكبيرة ، بما في ذلك أبريزا (Abreeza Mall) إس إم لانانج بريمير مول (SM Lanang Premier Mall). لإلقاء نظرة خاطفة على تاريخ وثقافة مدينة دافاو، فمتحف دافاو الصغير للتاريخ والإثنوغرافيا يستحق زيارتك.

ساجادا




واحدة من أكثر التجارب الفريدة التي يمكنك الاستمتاع بها في الفلبين هي المنطقة القبلية الشمالية في ساجادا (Sagada). بوجودها في جبال كورديليرا الوعرة والنائية ،تعتبر هذه المنطقة جنة لعشاق الهواء الطلق والهايكنغ. كما تعزز الجبال شديدة الانحدار والارتفاعات العالية مستوى الإثارة والمهارة المطلوبين للمغامرة في هذه المناطق.

من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في هذه المنطقة من الفلبين هي التوابيت المعلقة التي تختبئ بين الجبال. من الأفضل التواصل مع مرشد محلي ليأخذك إلى هذا الموقع المذهل لأن هذه ليست منطقة سياحية ، بل منطقة قبلية أصلية تخفي تجربة تستحق أن تفتخر بزيارتها. تحظى رياضة المشي أو الهايكنغ بشعبية كبيرة في ساجادا (Sagada) ، وخاصة جبل أمباكو (Ampaco) ، الذي يعتبر أعلى قمة في المنطقة أو عبر وادي Echo ، الذي يتميز بتضاريس شديدة الانحدار ووعرة.

جزيرة كورون




تعد جزيرة كورون (Coron Island) واحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم ، وهي جنة استوائية ، مع مياه زرقاء وخضراء تبدو غير خيالية مالم ترها بعينيك. تقع هذه الجزيرة الجبلية على طرف منطقة جزيرة بالاوان (Palawan)، في الجزء الغربي من الجزر في الفلبين. تشتهر هذه الجزيرة بين عشاق الغوص بسبب حطام السفن العديدة هنا.

يقع معظم حطام السفن في أعماق تتراوح بين المياه الضحلة على ارتفاع ثلاثة أمتار فقط إلى المياه العميقة على ارتفاع 42 مترًا. يتطلب بعض الحطام أكثر من غطسة واحدة لاستكشافه نظرًا للحجم الكبير ، ولكن يمكنك بسهولة أن تمضي أسبوعا كاملا في الغوص في هذه المنطقة. إذا لم تكن من هواة حطام السفن، اذهب إلى بحيرة باراكودا (Barracuda lake) ، والتي كانت بركانا بالسابق؛ ستجد هناك العديد من التكوينات الصخرية غير العادية والأسماك الغريبة.

باجيو



باجيو هي مدينة مدسوسة بين جبال جزيرة لوزون. على الرغم من أنها مدينة ، إلا أن باجيو ستعود بك إلى زمن العيش في الأكواخ. تسمى باجيو مدينة الصنوبر لغابات الصنوبر الغنية ودرجات الحرارة المنخفضة المحيطة بها. يمكنك استكشاف مسارات الهايكنغ وركوب الدراجات العديدة كم يمكنك التمتع بممارسة الجولف في أحد المنتجعات الموجودة في المنطقة.

تنفرد باجيو عن الوجهات الأخرى في الفلبين بأنها محاطة بالأشجار ولي بالمياه. تتيح لك الحدائق مثل ماينز فيو (Mines View) وبرنهام (Burnham) الاستمتاع بالنباتات والحيوانات الخاصة بهذه المنطقة أو ما يسمي ب flora and fauna.


تعليقات